الهروب من الوحدة

5 arabic-07

هناك تريليون مقولة تتحدث عن أهمية الصحبة الجيدة و كيفية تحسينها لحياتنا. قد يكون فهم المقولة أسهل بكثير من إيجاد الصحبة الجيدة. لحسن الحظ ، نعلم جميعًا أن الشعور بالوحدة هو شعور سيء، حيث يبدو المرء معزولًا عن محيطه أو لا يشعر بوجود أحد حوله. نعم ، لقد مر معظمنا بيوم أو يومين حين شعروا بأنهم وحدهم، على الرغم من أنهم محاطون بأصدقاء.

ما هي الوحدة؟

الوحدة هي نتيجة لعدم وجود علاقات أو وجود علاقات  كثيرة سيئة. لذلك ، لا يزال العديد من الأفراد يشعرون بالوحدة ، على الرغم من أنهم متزوجون أو يعيشون مع شريك حياة. السبب وراء الشعور بالوحدة يختلف من شخص إلى آخر، بالتالي لا يمكننا تحديد العوامل الفعلية له ، ولكن يمكن بالتأكيد عرض بعض الأمور والممارسات التي تساعد على التغلب على هذا الشعور السيء.

كيف نهرب من الوحدة؟ 

الوحدة ليست نتيجة ملتصقة بشخصيتك. يمكنك بالتأكيد التخلص منها عن طريق بعض الممارسات التي من شأنها أن تسمح لك بـ “الخروج من قوقعتك”.

تطوع

من الغريب أن تنضم لشخص لا تعرفه لاحتساء القهوة معه. ليس من الغريب أن تنضم إلى نشاط وتلتقي بأشخاص جدد لتكون علاقات و صداقات جديدة معهم. إنها عملية بسيطة وسهلة جدًا، ولكنها تحتاج فقط إلى الخطوة الأولى. العمل التطوعي في بعض الأنشطة سيخلق لك مجتمعًا تنتمي إليه. كن ملتزمًا للغاية ومنفتحاً على معرفة أشخاص جدد وتكوين بعض الأصدقاء هناك.

تواصل مع زملائك و أصدقائك

التواصل لا يعني أن تقوم بالالحاح لرؤية أصدقائك القدامى. يبدأ كل شيء عن طريق تجميع قائمة بجميع أصدقائك وزملائك وكل شخص تشعر بالراحة عند الاتصال بهم. حاول أن تهاتف أحدهم يومياً، استعد هذه العلاقات، أو حاول أن تحتسي القهوة معهم، أو ادعهم إلى حدث مثير للاهتمام في المدينة. ستفاجأ بعدد المرات التي تتساءل فيها عن سبب اختفائهم.

ركز على الأصدقاء الجيدين

كما ذكرنا سابقاً، قد يشعر الناس بالوحدة حتى و إن كانوا محاطين بعشرات الأصدقاء. سبب الشعور بالوحدة هو افتقار العلاقات للجودة. الطريقة الوحيدة للخروج من منطقتك الخاصة هي أن تفهم أن صديقا حميما أفضل من ألف علاقة سطحية. مع تقدمك في السن، سوف تكون أكثر انتقائية في علاقاتك ، وهذا أمر طبيعي. لذلك، يجب أن تكون دقيقًا عند اختيار الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم .

حب نفسك

قبل أن تتحول إلى شخص اجتماعي ، تحتاج إلى فهم أن نفسك بالناس ليس حلاً لأية مشاكل، بل يجب أن تكون علاقتك مع نفسك أفضل. كل شيء يبدأ بحب لذاتك. يجب أن تكون أنت الانسان المفضل لنفسك. من الأصح أن تجد الأنشطة التي يمكنك القيام بها بنفسك دون أن تشعر بالملل.

Roqayah Tbeileh

Roqayah is the Head of Content Marketing at one of the leading social media monitoring companies in the region. She worked for numerous years in many disciplines of marketing and research, but remained very loyal to her first passion; writing. She's constantly interested in learning something new, she's also interested in holistic health, world religions, apologetics, dancing, and music.

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.