دليلك للعيش ببساطة

5 arabic-07

انظر حولك ، كل ما يمكنك رؤيته هو الرفاهية  والكماليات. إذا أخذت نظرة أعمق ، فسوف ندرك أن بعض هذه الإضافات تتحول إلى الضروريات. بما أن الاستهلاك قد أصبح سمة حياتنا حيث بدأ يؤثر عليها بشكل جذري خاصة على سعادتنا ورضانا عن أنفسنا، فإن الروح لازالت تتوق إلى إعلان ما يقف بينها وبين جوهر وجودها. المعنى.

نتفهم أنك قد تعتقد أن من يعيش بالحد الأدنى هو شخص بوهيمي يتسلق الجبال و يحمل هاتفًا خلويًا من التسعينات. ذلك لأن البساطة غير مفهومة لدى معظمنا.  دعنا نرى خطوات العيش البسيط.

تعريف البساطة “العيش بالحد الأدنى”

تركز البساطة على ما يهمك ويعطي معنى لحياتك من خلال القضاء على الأشياء التي تمنعك عن معرفة الجوهر الثمين لحياتك.

لماذا نتبنى البساطة؟

غالبا ما تستند عملية التنقيح على تحديد والحفاظ على احتياجاتك والتخلص من كل ما هو إضافي. هناك العديد من الأسباب التي من شأنها أن تقودك إلى تبني النمط البسيط كنمط حياة. على سبيل المثال:

أسباب اقتصادية / توفير

عندما تتخلى عن الأشياء الإضافية وتحتفظ بالضروريات ، ستجد نفسك تفكر مرتين قبل شراء ما تعتقد أنك ترغب بشرائه. في معظم الأحيان، تشتري أشياء لا تحتاجها إطلاقاً. في نهاية المطاف ، سوف ينتهي بدفعك فاتورة ضخمة، إلا إذا كنت تعيش نمط حياة بسيط، يمنعك من أن تصبح مدمن تسوق.

أسباب نفسية

ينتهي المطاف بكثير من الأشخاص بوصولهم إلى نقطة حيث يعملون و كل ما يهتمون به هو الحصول على المزيد من المال لشراء الأشياء التي لا يحتاجونها. بدون القلق المصاحب للاجتماعات والمواعيد النهائية ، من الأرجح أن تصبح حياتك صحية أكثر.

أسباب بيئية

عندما نستهلك أقل ، نهدر أقل. النفايات هي واحدة من المشاكل الرئيسية التي يواجهها كوكب الأرض. تعمل البساطة على استخدام مواد أقل، واحدة من مزاياه العديدة هي أنه أسلوب حياة كامل مبني على أساس عدم إهدار أي شيء. إن تبني أسلوب حياة بسيط سوف يريح ضميرك من حيث مسؤوليتك اتجاه البيئة.

أسباب جسدية و ملموسة

العيش ببساطة يعني أن تتبع النظام الغذائي وفقًا لاحتياجات جسدك و صحتك. لماذا تحتاج إلى الحفاظ على هذا السترة التي حصلت عليها قبل 6 سنوات ولم تكن ترتديها؟ تبدأ بساطتها بتنظيف مساحة المعيشة الخاصة بك من جميع الأثاث، والملابس، والمواد الغذائية، والأجهزة المنزلية، و المزيد. بعد هذه الخطوة ، ستضمن البساطة على المستوى الملموس.

متى يجب عليك اتباع نمط حياة بسيط؟

لا يوجد عمر محدد لاعتماد نمط الحياة البسيط. أفضل وقت هو الآن! ومع ذلك ، تذكر أن هذا التزام بتغيير حياتك، وسوف تحتاج بالتأكيد بعض الوقت للتكيف. لا تتعجل، و خذ الخطوات التالية الأولى بتروِّ:

  • دوّن كل ما تريد تغييره ، وابق عليه في مكان ما بحيث يمكنك دائمًا تذكر عدم شراء أي شيء لا تحتاجه
  • ارم الأشياء المتكررة و التي لا تحتاج سوى لواحدة منها
  • افسح المجال في غرفة المعيشة و منزلك و تخلص من كل الأمور التي لا تحتاجها و التي تجعل المكان مكتظاً
  • بدلاً من شراء الملابس و الثياب الجديدة، قم بغسل ثيابك بشكل متكرر أكثر. قم بتخزين ثياب كل فصل في حقيبة واحدة صغيرة. احتفظ بثلاثة أزواج من الأحذية، كل مناسبة لمستوى معين من المناسبات. لا يتوجب عليك التخلي عن جودة الأشياء، على العكس، يجب عليك شراء ما لا تريد التخلص منه بسرعة و لكنه يتحمل الغسل و ما إلى ذلك.
  • تحدى نفسك لجمع مبلغ معين من المال خلال سنة. التحدي سوف يجعل أكثر حذرا فيم تقوم بشرائه  الخ.

 

 

Roqayah Tbeileh

Roqayah is the Head of Content Marketing at one of the leading social media monitoring companies in the region. She worked for numerous years in many disciplines of marketing and research, but remained very loyal to her first passion; writing. She's constantly interested in learning something new, she's also interested in holistic health, world religions, apologetics, dancing, and music.

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.